About Sanadak Bg

لمحة عن سندك

تعمل سندك على تسوية المنازعات المصرفية بكلّ حيادية وعدالة وشفافية بين المستهلكين أو المنشآت الصغيرة إلى متوسطة الحجم، والمؤسّسات المالية المرخّصة وشركات التأمين، بهدف الحفاظ على الثقة بالقطاع المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Intro With Stats

شكاوى تمّ تسجيلها حتى الآن في العام 2023

تلتزم سندك بالعمل بكلّ حيادية وعدالة وشفافية لتسوية المنازعات المصرفية بين المستهلكين والمؤسّسات المالية المرخّصة وشركات التأمين. تمّ تأسيس سندك في العام 2023،  كأول وحدة لتسوية المنازعات المصرفية والتأمينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وانطلاقاً من هذه المكانة، ستعمل سندك على وضع أعلى المعايير للتميز في معالجة شكاوى المستهلكين، من خلال إرساء آليات واضحة وفعّالة وشفّافة، سعياً منا إلى تعزيز الثقة بالقطاع المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

عبر اتباع إجراءات مستقلة، تقوم سندك بتسوية المنازعات المصرفية بين المستهلكين والمؤسّسات المالية المرخّصة أو شركات التأمين في حال عدم التوصّل إلى تسوية ودّية عبر الآليات الداخلية للمؤسّسات المالية المرخّصة أو شركات التأمين. تعتمد سندك موقفاً محايداً تجاه جميع المنازعات، وتتّبع إجراءات واضحة وشفّافة ليفهم جميع الأطراف إجراءات التسوية ونتائج المنازعات تماشياً مع أسس وحدة تسوية المنازعات المصرفية والتأمينية في الإمارات العربية المتحدة.

16016

شكاوى تمّ تسجيلها حتى الآن في العام 2023

94.50

%

تمّت تسويتها

2,500

+

شكاوى تأمينية تمّت تسويتها

93.56

%

تمّ تقديمها ضد المصارف

رسالتنا

تقديم الدعم المهني الذي يسهل الوصول إليه، وتسوية المنازعات المصرفية والشكاوى التأمينية بثقة ونزاهة.

رؤيتنا

إرساء منظومة لتسوية المنازعات المصرفية تقوم على الثقة وآليات لتسوية الشكاوى بطريقة عادلة.

التزامنا

التزامنا

يكمن التزامنا بالعدالة والشفافية والسرعة في تسوية الشكاوى في جوهر إجراءات سندك. نحن ملتزمون ببناء وعي المستهلكين ليتمكّنوا من معالجة مشاكلهم وشكاواهم المتعلّقة بالمؤسّسات المالية المرخّصة وشركات التأمين بكلّ ثقة وخبرة.

قيم سندك

القيم التي تقوم عليها إجراءات تسوية الشكاوى

تمكين العملاء

تمكين العملاء

تمكين العملاء لإيجاد حلول عادلة للشكاوى

الفعالية

الفعالية

الالتزام بالتوصّل لحلول سريعة وفعّالة للشكاوى

سهولة الوصول

سهولة الوصول

ضمان سهولة وصول شاملة لخدماتنا بغض النّظر عن التجارب السابقة للعملاء أو قدراتهم أو ظروفهم

النزاهة

النزاهة

العمل بنزاهة استناداً لقواعد أخلاقية قوية عند اتخاذ قرارات لحل المنازعات المالية والشكاوى التأمينية

رئيس مجلس إدارة "سندك"

فاطمة الجابري

رئيس مجلس إدارة "سندك"

تشغل السيدة فاطمة الجابري منصب رئيس مجلس إدارة "سندك"، وهي تقود رؤية "سندك" نحو "إنشاء بيئة عمل توفر آلية مستقلة ونزيهة وعادلة لحل المنازعات والشكاوى المالية بما يعزز الثقة لدى المستهلكين، بالإضافة إلى قيادة مهمة "سندك" المتمثلة في "توفير الدعم المتخصص للمستهلكين وتمكينهم من الحصول على آلية موثوقة ونزيهة لحل الشكاوى المالية والتأمينية" تملك السيدة فاطمة الجابري خبرة رائدة في مجال الأعمال المصرفية وإدارة المخاطر وقد امتدت مسيرتها المهنية لأكثر من 25 عاماً، تقلدت خلالها مناصب قيادية رئيسية في مؤسسات مصرفية دولية ومحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتولى حالياً منصب مساعد المحافظ لشؤون قطاع مكافحة الجرائم المالية وسلوك السوق وحماية المستهلك في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. وهي أيضاً عضو في اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والتنظيمات غير المشروعة. وشغلت سابقاً مناصب عدة تشمل مديرة دائرة حماية المستهلك المالي في المصرف المركزي. تحمل السيدة فاطمة درجة البكالوريوس في علوم الأعمال وماجستير إدارة الأعمال في قانون الأعمال الدولي من جامعة السوربون.

القيادة

يلتزم قادة فريق عملنا بتقديم قرارات وأفعال توفّر لعملائنا شعوراً بالثقة والأمان.

إسماعيل أحمد درويش البلوشي
إسماعيل أحمد درويش البلوشي عضو مجلس الإدارة
إسماعيل أحمد درويش البلوشي عضو مجلس الإدارة
إبراهيم السيد الهاشمي
إبراهيم السيد الهاشمي عضو مجلس الإدارة
إبراهيم السيد الهاشمي عضو مجلس الإدارة
جمال إبراهيم المطوّع
جمال إبراهيم المطوّع عضو مجلس الإدارة
جمال إبراهيم المطوّع عضو مجلس الإدارة

عمل السيد جمال ابراهيم المطوّع لأكثر من ثلاثة عقود في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي حيث اكتسب خبرة رائدة في القيادة التنظيمية ساهمت في إثراء مسيرته المهنية، وهو يتقلّد حالياً منصب عضو مجلس الإدارة في "سندك" حيث يساهم في توفير التوجيه الاستراتيجي الفعال والإشراف على مختلف الأنشطة وتعزيز إطار الحوكمة لضمان تحقيق أهداف المؤسسة ومهمتها بنجاح. وخلال فترة عمله في المصرف المركزي، قاد السيد المطوع العديد من اللجان والإدارات، كما شغل منصب المدير التنفيذي للعمليات المصرفية وأنظمة الدفع والمدير التنفيذي للشؤون الإدارية. وامتدت قيادته إلى رئاسة اللجان الهامة، بما في ذلك لجنة المناقصات والمشتريات بالمصرف المركزي ولجنة أنظمة الدفع لدول مجلس التعاون الخليجي. علاوة على ذلك، لعب المطوع دوراً محورياً في رسم معالم القطاع المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الإشراف على وضع الاستراتيجية الوطنية لأنظمة الدفع.

فايزة العوضي
فايزة العوضي عضو مجلس الإدارة
فايزة العوضي عضو مجلس الإدارة

تتولى السيدة فايزة العوضي منصب عضو مجلس الإدارة في "سندك"، وهي تتمتع بخبرة مهنية واسعة في القطاع المصرفي والمالي، ومهارة عالية في توجيه القرارات الاستراتيجية وتطبيق مبادئ الحوكمة لضمان نجاح المؤسسة. تشغل السيدة فايزة العوضي حالياً منصب رئيسة دائرة حماية المستهلك في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي الذي تقلدته منذ يناير 2019، وتملك خبرة راسخة تمتد لأكثر من 25 عاماً. وتشمل مسيرتها المهنية المتميزة أدواراً محورية مثل رئيسة التخطيط ودعم العمليات في شركة بترول أبوظبي الوطنية ونائب الرئيس لإدارة جودة الخدمات والاتصالات المؤسسية في أملاك للتمويل. السيدة فايزة العوضي حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا.

سعيد حسين الخوري
سعيد حسين الخوري عضو مجلس الإدارة
سعيد حسين الخوري عضو مجلس الإدارة

يشغل السيد سعيد الخوري منصب عضو مجلس الإدارة في "سندك" مكرساً خبرته الطويلة التي تتجاوز عقدين من الزمن في مجال الخدمات المصرفية والحكومية، لتعزيز التوجه الاستراتيجي للمؤسسة والمساهمة في دفع نجاحها. وبالإضافة إلى دوره في مجلس إدارة "سندك"، يتولى السيد الخوري حالياً منصب رئيس تنمية المركز المالي في سوق أبوظبي العالمي الذي يشغله منذ أكثر من ست سنوات. وشغل سابقاً أدواراً قيادية عديدة في بنك أبوظبي الوطني، حيث تولى إدارة قطاعات حيوية، وساهم في وضع الأسس الاستراتيجية للأعمال، وضمان النمو التشغيلي. وقد حقق إنجازاً كبيراً خلال عمله في بنك أبوظبي الوطني، حيث لعب دوراً رئيسياً في إنشاء خدمات مصرفية النخبة.

سعادة خالد المنصوري
سعادة خالد المنصوري عضو مجلس الإدارة
سعادة خالد المنصوري عضو مجلس الإدارة
1/6
الحوكمة

الحوكمة

يركّز نموذج الحوكمة على المساءلة والنزاهة والشفافية، مدعوماً بتعيينات وقرارات مستقلة وغير منحازة تتماشى مع معايير مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

الشمول المالي

الشمول المالي

نضمن الشمول في إجراءات تسوية الشكاوى مع أحكام خاصة للفئات الضعيفة وأصحاب الهمم.

أخبار وتقارير

انطلاق "سندك" كأول وحدة لتسوية المنازعات المصرفية والتأمينية في الإمارات
07 مارس 2023
أخبار

انطلاق "سندك" كأول وحدة لتسوية المنازعات المصرفية والتأمينية في الإمارات

باشرت اليوم وحدة تسوية المنازعات المصرفية والتأمينية "سندك" عملياتها التشغيلية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الامارات العربية المتحدة بتطوير منظومة الخدمات الحكومية وامتثالاً لأحكام التشريعات النافذة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

اقرأ الخبر الصحفي
مصرف الإمارات المركزي يسلط الضوء على مبادرات جديدة خلال اجتماع الرؤساء التنفيذيين لقطاع التأمين
14 نوفمبر 2022
تقارير

مصرف الإمارات المركزي يسلط الضوء على مبادرات جديدة خلال اجتماع الرؤساء التنفيذيين لقطاع التأمين

ترأس معالي خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اجتماعا مع الرؤساء التنفيذيين لقطاع التأمين، وذلك بتاريخ 14 نوفمبر 2022 في أبوظبي. ويأتي الاجتماع الذي نظّمه المصرف المركزي بهدف تعزيز الحوار بين المصرف المركزي وقطاع التأمين، من خلال التنسيق مع الرؤساء التنفيذيين لشركات التأمين، للوقوف على الأولويات المتعلقة بالقطاع.

اقرأ التقرير
محافظ المصرف المركزي يبحث مع الرؤساء التنفيذيين للبنوك أطر تعزيز أنظمة الدفع وحماية المستهلك وتعافي القطاع المصرفي
20 سبتمبر 2022
تقارير

محافظ المصرف المركزي يبحث مع الرؤساء التنفيذيين للبنوك أطر تعزيز أنظمة الدفع وحماية المستهلك وتعافي القطاع المصرفي

أكّد المصرف المركزي خلال اجتماع معالي خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي اليوم مع الرؤساء التنفيذيين للبنوك أن النظام المصرفي ظل مرن ا خلال فترة جائحة كوفيد- 19 ، وأظهرت المؤشرات المصرفية انتعاشا قويا وواسع النطاق خلال عام 2022 ، حيث قام بطرح تدابير شاملة أثناء فترة الجائحة، واستراتيجية سلسة لسحب هذه التدابير التي وازنت بين الرفع التدريجي والدعم المستمر للتعافي الاقتصادي. كما استعرض المصرف المركزي مستجدات المبادرات القائمة التي تهدف إلى تنفيذ بنية تحتية متطورة للسوق المالي، والتي من شأنها أن تمكّن المدفوعات الفورية في الدولة وتدعم تحوّ ل قطاع المدفوعات في الدولة.

اقرأ التقرير